الرئيسية / الصفحة الأولى / “سبعة مليارات” صلاة على النبي مهداة للجيش والحشد

“سبعة مليارات” صلاة على النبي مهداة للجيش والحشد

8

أكدَ مكتب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، أن عدد “الصلوات على النبي وآله” بلغ نحو 7 مليارات صلاة بعد ان أطلقت مجلة (الحسيني الصغير) حملة لجمع “مليار صلاة” نصرة للحشد الشعبي والقوات الأمنية وأبناء العشائر في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي. وقال مدير مكتب الأمين العام، سعد الدين البناء: إن عدد الصلوات وصل إلى نحو سبعة مليارات صلاة بعد مشاركة اعداد هائلة من المصلين من داخل العراق وخارجه. وأضاف، أن المشاركين في هذه الحملة أهدوا ثواب صلواتهم إلى المجاهدين الأبطال من الحشد الشعبي والمتطوعين الذين يواجهون تنظيم داعش الإرهابي في مختلف مدن العراق دفاعا عن المقدسات.
وكانت مجلة (الحسيني الصغير)، التي تصدر عن قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية التابع للعتبة، قد أطلقت في آذار الماضي حملة لجمع مليار صلاة على النبي وآله.
لكن الحملة شهدت إقبالاً غير مسبوق ليصل عدد الصلوات فيها إلى ما يزيد على سبعة مليارات.
وبحسب المشاركين في الحملة، فإنهم يرون أن سبب الإقبال يأتي من كون المبادرة تنطلق من حرم سيد الشهداء الإمام الحسين، عليه السلام، الذي يعتبر الامتداد الحقيقي للنبي محمد(صلى الله عليه وآله) على حد تعبيرهم.
ويشير عدد ليس بالقليل من الروايات الشريفة الواردة عن النبي وأهل بيته إلى الفضل العظيم للصلاة على النبي وآله، منها ما ورد في كتاب وسائل الشيعة، عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال: “من صلى عليّ مائة مرة قُضيت له مائة حاجة”.

عن ليث الشمري

شاهد أيضاً

روح النبوّة الزهـــراء.. نداءُ الفداء لتُحفة السماء

انطلقتْ فعّاليات مهرجان روح النبوّة الثقافيّ السنويّ العالميّ، الذي تُقيمه شعبةُ مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة …

اترك تعليقاً